Recent Posts

jeudi 25 août 2011

"معركة" طرابلس متواصلة والقذافي يدعو أنصاره إلى المقاومة في تسجيل صوتي جديد


سيطر الثوار الليبيون على الزوارة في غرب ليبيا على مقربة من الحدود مع تونس، في حين لا تزال القوات الموالية للعقيد معمر القذافي تحاصرها، كما اعلن ثوار صبراتة الذين يستعدون لفك الحصار عن هذه المدينة لوكالة فرانس برس الخميس.
وصرح بلال منصور قائد مجموعة من الثوار في المجلس العسكري في صبراتة على بعد 40 كلم شرق الزوارة لوكالة فرانس برس ان "الثوار يسيطرون على الزوارة منذ ثلاثة ايام".

وقال الثائر الاخر من صبراتة علي موسى "انها تحت السيطرة التامة للثوار"، مضيفا انه زارها الاربعاء.
لكن الزوارة لا تزال محاصرة من قبل القوات الموالية لمعمر القذافي المتمركزة غرب زليتن وجنوب غرب رقدلين وجنوب الجميل وجنوب شرق العجيلات التي قصفوا الزوارة منها مرارا.

وقال "ان الوضع في الزوارة جيد لكن قسما من الطريق التي تربطها بصبراتة (على الساحل) غير آمن".



ويستعد الثوار في الغرب الليبي لمعركة فك الحصار عن الزوارة التي طلب الثوار الاربعاء تعزيزات من اجلها من "مقاتلي الحرية" في جبل نفوسة.
وقال منصور ان الثوار في منطقة الزنتان والرجبان وطرابلس والزاوية سيصلون الخميس او الجمعة لمد يد العون لثوار الزوارة ومهاجمة العجيلات.
ومساء الاربعاء توغل ثوار الزوارة وصبراتة في العجيلات قبل ان ينسحبوا منها لانهم "يحاولون ايجاد حل سلمي"، كما قال. وبحسب علي موسى، فان هناك معركة ايضا في اليوم نفسه على الطريق التي تربط الزوارة بالجميل.
وتقع الزوارة على الطريق الاستراتيجية بين طرابلس والحدود التونسية على بعد 30 كلم من معبر راس جدير الحدودي الذي لا تزال القوات الموالية للقذافي تسيطر عليه.
"يا شباب طرابلس قاتلوهم، شارع شارع، زنقة زنقة، بيت بيت"
دعا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي انصاره الى مقاتلة المتمردين وتحرير طرابلس، وذلك في رسالة صوتية اذاعتها قناة الراي الفضائية التي تبث من سوريا.
وقال القذافي المتواري عن الانظار "يجب المقاومة ضد الجرذان الاعداء الذين سيهزمون بالكفاح المسلح (..) لا تخشوهم ابدا واخشوا الله، اخرجوا حرروا طرابلس ودمروهم".
وقال القذافي "ليبيا لكم وليست للعملاء الذين يستنجدون بالناتو، فلتزحف كل الجماهير الى طرابلس، الى الامام".
واضاف "يا شباب طرابلس قاتلوهم، شارع شارع، زنقة زنقة، بيت بيت (..) سوف لن يكون هناك مكان آمن للاعداء، انهم شرذمة قليلة، بالبنادق سيتم القضاء عليهم، سيهزم العدو سيهزم الحلف (الاطلسي) ارجموهم وطهروا مدينة طربلس العظيمة من جرذان الاستعمار".
واهاب القذافي بانصاره الا يخافوا من القصف، لانها مجرد "قنابل صوتية".
وياتي بث هذه الرسالة الصوتية بعد خمسة ايام من هجوم الثوار على العاصمة الليبية وبعد 48 ساعة من دخولهم مقر القذافي في مجمع باب العزيزية.
وكان القذافي دعا في رسالة صوتية صباح الاربعاء سكان طرابلس الى "تنظيفها" من المتمردين.
واعلن المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة الممثلة للثوار، رصد مكافأة بقيمة مليوني دينار ليبي (1,7 مليون دولار) لمن يقبض على القذافي حيا او ميتا.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More